إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08-03-2009, 11:27   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
tarek_aljazairy
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية tarek_aljazairy

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 5910
المشاركات: 504 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 32
tarek_aljazairy is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
tarek_aljazairy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الـردود على الأسـئـلة حول الـحـديـث الـشـريـف والـسنـة الـنـبـويـة والـسـيـرة الـعـطـرة
افتراضي حادثة الاسراء و المعراج و الخرافات الزرادتشية و المجوسية

نص الشبهة

اليك بعض ما هو موجود عند الزرادشتيين او المجوس
الإسراء والمعراج:
جاء في (سورة الإسراء: آية 1) "سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير". مصدر هذه الرحلة العجائبية هو كتاب الأساطير الفارسية (أرتاويراف نامك) والمكتوب باللغة البهلوية. تقول الأسطورة أن ديانة زرادشت بعدما أصابها الانحطاط في بلاد فارس، رغب المجوس في إعادة إحيائها بأن جاءوا بشاب من أهل زرادشت اسمه (أرتاويراف) فأرسلوا روحه إلى السماء بعدما وقع على جسده سبات. وكان الهدف من الرحلة السماوية أن يطلع على ما يجري هناك في الأقاصي ليعود ويخبر الناس به.

تعرج هذا الشاب من طبقة إلى أخرى بقيادة ملاك اسمه (سروش). ولما اطلع على كل شيء أمره (أورمازدا) وهو إله الخير الفارسي والذي يقابل الله العربي أن يرجع إلى الأرض ويخبر أهل الزرادشتيه بما شاهد. ومما يرد في كتاب أرتاويراف نامك "وقدمت القدم الأولى حتى ارتقيت إلى طبقة النجوم.. ورأيت أرواح أولئك المقدسين الذين ينبعث منهم النور كما من كوكب ساطع. ويوجد عرش ومقعد باهر رفيع زاهر جداً. ثم استفهمت من سروش المقدس ومن الملاك آذر (ملاك النار) عن المكان، عن الأشخاص..".

وورد في فصل 11 من الكتاب "وأخيراً قام رئيس الملائكة (بهمن) من عرشه المرصع بالذهب فأخذني من يدي وأتى بي إلى جوهر زرادشت السامي العقل والإدراك." وقال بهمن "هذا أورمازدا. ثم أني أردت أن اسلم عليه، فقال لي: السلام عليك يا أرتاويراف، مرحباً أنك أتيت من ذلك العالم الفاني إلى هذا المكان الباهي الزاهر. ثم أمر سروش المقدس والملاك آذر قائلاً: احملا أرتاويراف وأرياه العرش وثواب الصالحين وعقاب الظالمين أيضاً...".

الحور والغلمان:
جاء في (سورة الرحمن: آية 72) "حور مقصورات في الخيام". وجاء كذلك في (سورة الواقعة: آية 23) "وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون". أنها مستوحاة من الزرادشتية عن أرواح غادات تسمى في اللغة البهلوية "هور". ويبدو كذلك أن الهنود القدماء تخيلوا وجود نساء جميلات تنتظر في السماء العليا أرواح المقاتلين الذين حاربوا ببسالة في المعارك.

الجن:
كلمة الجن مشتقة من اللغة الفارسية القديمة، وهي موجودة في كتاب (افستا) وهو كتاب الزرادشتية المقدس بصيغة "جيني" ومعناها الروح الشريرة، ومنها انتقلت إلى العربية ومن ثم القرآن.

عزازيل (إبليس):
خروج عزازيل أو إبليس من الزرادشتية بعد إدخال بعض التعديلات وبعد مزجها بالحكاية التوراتية. وورد في (عرائس المجالس: ص 43) "أن إبليس أقام ثلاثة آلاف عام (!) عند باب الجنة بالأمل أن يضر آدم وحواء لامتلاء قلبه بالحسد". أما أصل القصة فموجود في "بوند هشينه: فصل 1،2" وتتلخص تلك القصة في أن "أهرمان" أي إبليس كان ولا يزال في الظلام غير عالم بالأشياء إلا بعد وقوعها، وحريصاً على إيصال الضرر بالآخرين.. ولم يكن يعرف بوجود أورمازدا. وأخيراً طلع من تلك الهاوية وأتى إلى المحل الباهي (الجنة). ولما شاهد نور أورمازدا اشتغل بالأضرار.

نور محمد:
جاء في (روض الأحباب) أن النبي محمد قال: "لما خلق الله آدم وضع الله على جبهته ذلك النور، وقال: يا آدم إن هذا النور الذي وضعته على جبهتك هو نور ابنك الأفضل الأشرف، وهو نور رئيس الأنبياء الذي يبعث". ثم ظل هذا النور يسافر عبر الزمن متنقلاً من نبي لآخر، إلى أن وصل إلى جبين عبد الله بن عبد المطلب، ومن ثم إلى آمنة بنت وهب لما حبلت بمحمد.

مصدر القصة ـ كالعادة ـ مأخوذ من كتب الزرادشتية، وبالتحديد كتاب (مينوخرد) إذ جاء فيه "أن الخالق خلق هذه الدنيا وجميع خلائقه ورؤساء الملائكة والعقل السماوي من نوره الخصوصي". وتمضي الأسطورة الفارسية في ذكر أن هذا النور كان في أول رجل خلق على الأرض (= آدم)، ومنه انتقل من واحد إلى آخر بالتتابع.

الصراط المستقيم:
في القرآن "اهدِنا الصراط المستقيم" (سورة الحمد: آية 5). والصراط المستقيم هو جسر ممدود بين الأرض والجنة وعلى متن جهنم. وهو أدق من الشعرة وأحد من السيف، فيقع منه الكفار ويتساقطون في النار.
مرة أخرى، الصراط أصلها فارسي وليس بعربي، وهي تعني بالفارسية الجسر الممدود. . وصف زرادشت الصراط بأنه يصل الجنة بالأرض. والعبارة التالية مستقاة من كتاب بهلوي اسمه (دينكرت: جزء 2، فصل 81،قسمي 5:6) "إني أهرب من الخطايا الكثيرة. أحافظ على نقاوة وطهارة سلوكي وإني أودي عبادتك لكي لا أعاقب بعقاب جهنم العارم، بل أعبر على الصراط وأصل إلى ذلك المسكن المبارك المملوء من العطريات والمسر والباهر دائما".












توقيع : tarek_aljazairy


رب اغفر لي و لوالدي و المؤمنين يوم يقوم الحساب

http://zfkd.org/arabic/

عرض البوم صور tarek_aljazairy   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 11:28   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
tarek_aljazairy
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية tarek_aljazairy

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 5910
المشاركات: 504 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 32
tarek_aljazairy is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
tarek_aljazairy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : tarek_aljazairy المنتدى : الـردود على الأسـئـلة حول الـحـديـث الـشـريـف والـسنـة الـنـبـويـة والـسـيـرة الـعـطـرة
افتراضي رد: حادثة الاسراء و المعراج و الخرافات الزرادتشية و المجوسية

قصة الاسراء والمعراج الاسلامية :- هل اقتبسها رسول الاسلام من مصادر فارسية ؟! بقلم الفاروق

دائما تتحدث المجادلات الانفعالية المسيحية عن الاسلام باعتباره خليط من أدبيات الحضارات القديمة صاغه رسول الاسلام بشكل جديد لينسبه في النهاية للسماء أو الوحي الالهي .
ومن ضمن هذه المجادلات قصة معراج النبي محمد إلى السماء .
كثير من المبشرين والمستشرقين زعموا أن رسول الاسلام اقتبس هذه القصة ( يقصدون التفاصيل في السنة تحديدا باعتبار القرآن لم يذكر تفاصيل كثيرة ) من الأدب الزاردشتي ونسبها لنفسه .

الجديد في الموضوع هو انسياق الكثير من الكتابات اللادينية وراء هذه المزاعم المسيحية الأصل فتجد كاتبا ملحدا مثل ( كامل النجار) ينقل هذه المزاعم من كتاب ( لماذا أنا لست مسلما ) لمؤلف يكتب تحت الإسم المستعار ( ابن وراق ) .
يقول كامل النجار أن القصة الفارسية كتبت اربع قرون قبل الاسلام !!!!!
ونحن نسأل ما هو مصدر كامل النجار ؟
لم يذكر لنا مصدره ولكن نفس الشيء تجده مذكورا في كتاب
ابن وراق ( لماذا أنا لست مسلما ) !!
نعود ونسأل :- ما هو مصدر ابن وراق ؟ مصدره هو كتاب القس كلير تسدال
( المصادر الأصلية للقرآن ) .
نستمر في تتبع السلسلة ونسأل من جديد عن مصدر كلير تسدال ؟
( تسدال ) في الحقيقة يتبنى قول جولدزيهير في كتابه ( الاسلام والفارسية ) .

لا يفوتني أيضا أن أشير إلى أن القس ( أنيس شروش ) يشير في كتابه
(Islam Revealed: A Christian Arab's View Of Islam)
( كشف الاسلام :- رؤية مسيحية عربية للإسلام ) أن الاسلام اقتبس هذه القصة من المصادر الهندوسية !!!!
لا أحد يحاول أن يتأكد من صحة الخبر . فالكل يسارع في النقل كالأعمى .


هل حقا هذه القصة كتبت قبل الإسلام بأربع قرون ؟
هل يوجد تشابه بين هذه القصة وحادث معراج النبي محمد عليه الصلاة والسلام ؟
تعالوا لنرى :-
القصة كما ترجمها د- فريدان فاهمان في كتاب
(Arda Wiraz Namag by Fereydun Vahman)
تحكي فترة انهيار الديانة المازيدية فاجتمعت الكهنة واجروا قرعة لاختيار رجل يرسلونه للمملكة الروحية فيأتي لهم بالحل المنقذ . ووقعت القرعة على البطل الذي اسمه في حكاية (ويراذ ) وفي حكاية أخرى ( أدربادي ).
ثم يسقونه خمرا ويعطوه مادة مخدرة اسمها ( هوما ) فيغط في نوم عميق
وبعد سبعة أيام يستيقظ ليحكي لهم ما رآه في المملكة الروحية .
ما يراه المبشرون متشابها مع قصة المعراج هو الآتي :-
- البطل كان يمشي على جسر اسمه ( شين واد ) وهو طريق آمن كان ينتقل عليه مع الآلهة ليرى الجنة وفيها الأرواح الطيبة أو الجحيم وفيها الأرواح الشريرة . قال المبشرون أن النبي محمد اقتبس فكرة الصراط من الشين واد .

- قالوا أيضا أن ( ويراذ ) رأى نساء معلقة من أرجلها وتفقأ أعينها بمسامير وتمشط صدورها بأمشاط حديدية وهذا مشابه للقصة الإسلامية حسب قولهم !

تعالوا الآن لنرى ما هو التاريخ الحقيقي لهذه القصة :-
تقول encyclopedia Iranica الموسوعة الإيرانية :-
The Arda@ W^ra@z-na@mag, like many of the Zoroastrian works, underwent successive redactions. It assumed its definitive form in the 9th-10th centuries A.D., as may be seen in the text's frequent Persianisms, usages known to be characteristic of early Persian literature (e.g., generalized use of the durative particle hame@). This book has become comparatively well known to the Iranian public, thanks to its numerous versions in modern Persian (often versified and with illustrations). It was early made available in Western languages by M. Haug and E. W. West (The Book of Arda Viraf, Bombay and London, 1872 [repr. Amsterdam, 1971]; Glossary and Index of the Pahlavi Text of the Book of Arda Viraf; Bombay and London, 1874) and by M. A. Barthe lemy (Artâ Vîrâf Nâmak ou Livre d'Ardâ Vîrâf; Paris, 1887). A recent edition and translation is by Ph. Gignoux (Le livre d'Arda@ Vira@z, Paris, 1984). Inevitably this work has been compared with Dante's Divine Comedy (see the bibliography). Some influences, transmitted through Islam, may have been exerted on the latter, but these remain to be fully demonstrated.

[/size]http://www.iranica.com/newsite/index.isc

( اردا ويراذ ناماك مثل باقي الأدب الزاردشتي مرت بتنقيحات كثيرة والصورة الأخيرة لها التي بين أيدينا الآن كتبت بين القرن التاسع والعاشر الميلادي )

مترجم القصة للانجليزية السيد فاهمان يقول في كتابه السابق ذكره :-
( مقدمة القصة ترجح زمن بعد الفتح الإسلامي لفارس .إنها تبدو انتاج أدبي فيما بين القرنين التاسع والعاشر الميلادي . التحليل اللغوي للقصة يؤيد هذا الرأي ) .

إذن الثابت أن النص الحالي للقصة الذي يرى الجميع أن التقليد الإسلامي اقتبسه كتب بعد الإسلام بحوالي مائتي عام .



ولكن ماذا كان يقول النص الأصلي للقصة قبل أن تتعرض للتغيير أكثر من مرة
ومتي خرجت القصة للوجود لاول مرة ؟

لا أحد يعرف تحديدا . وإن كان السيد( فاهمان ) يستنتج من المقدمة أنه ربما بدأت الصياغة الأولى لهذه القصة وقت انهيار الإمبراطورية الفارسية على أيدي المسلمين .
وعلى هذا فتأثر القصة الفارسية بالاسلام في بعض تفاصيلها هو الرأي الصحيح وليس العكس .

بقي أن أقول انه هناك ثلاث مخطوطات للقصة موجودة بين كوبنهجن وميونخ جميعهم تاريخه بعد القرن الرابع عشر الميلادي .
كما هو واضح لنا فالقصة الفارسية هي فولكلور شعبي تعرض للتغيير في محتواه بمرور الزمن كعادة هذا النوع من الفنون والراجح أن القصة تأثرت بحادث معراج رسولنا الكريم في بعض تفاصيلها تماما مثل الكوميديا الالهية لدانتي التي تعتبر إقتباسا لقصة المعراج ( رغم أن هذا القول يغضب أصدقاءنا الإيطاليين ) .

اختم بقول السيدة ماري بويس ( باحثة أدب شرقي ) التي تقول في كتابها :-

Boyce, Mary. ed. Textual Sources for the Study of Zoroastrianism, 1984

( لقد ظل سائدا أن قصة ( آردا ويراذ ناماك ) أثرت في قصة المعراج الإسلامية حتى تبين أن الصورة الأخيرة للقصة الفارسية حديثة العهد بالنسبة للإسلام ) .












توقيع : tarek_aljazairy


رب اغفر لي و لوالدي و المؤمنين يوم يقوم الحساب

http://zfkd.org/arabic/

عرض البوم صور tarek_aljazairy   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 11:31   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
tarek_aljazairy
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية tarek_aljazairy

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 5910
المشاركات: 504 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 32
tarek_aljazairy is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
tarek_aljazairy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : tarek_aljazairy المنتدى : الـردود على الأسـئـلة حول الـحـديـث الـشـريـف والـسنـة الـنـبـويـة والـسـيـرة الـعـطـرة
افتراضي رد: حادثة الاسراء و المعراج و الخرافات الزرادتشية و المجوسية

من له علم بالموضوع فاليتفضل به و لا يبخل علينا بارك الله فيكم












توقيع : tarek_aljazairy


رب اغفر لي و لوالدي و المؤمنين يوم يقوم الحساب

http://zfkd.org/arabic/

عرض البوم صور tarek_aljazairy   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 03:02   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
محمد بن إسماعيل
اللقب:
عضو جِد فعَّـــال
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن إسماعيل

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 2011
المشاركات: 180 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 14
محمد بن إسماعيل is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن إسماعيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : tarek_aljazairy المنتدى : الـردود على الأسـئـلة حول الـحـديـث الـشـريـف والـسنـة الـنـبـويـة والـسـيـرة الـعـطـرة
افتراضي رد: حادثة الاسراء و المعراج و الخرافات الزرادتشية و المجوسية

بارك الله فيك أخانا طارق ونفع بك الإسلام والمسلمين.












توقيع : محمد بن إسماعيل

كناش الفوائد ... جمع الفوائد واقتناص الأوابد
فوائد علمية ... عقيدة .. فقه .. تفسير .. حديث .. لغة
http://konashalfawaed.jeeran.com

موقع المختار الإسلامي
http://www.islamselect.com

عرض البوم صور محمد بن إسماعيل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 09:49   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
tarek_aljazairy
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية tarek_aljazairy

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 5910
المشاركات: 504 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 32
tarek_aljazairy is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
tarek_aljazairy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : tarek_aljazairy المنتدى : الـردود على الأسـئـلة حول الـحـديـث الـشـريـف والـسنـة الـنـبـويـة والـسـيـرة الـعـطـرة
افتراضي رد: حادثة الاسراء و المعراج و الخرافات الزرادتشية و المجوسية

و اياك شيخنا محمد ابن اسماعيل بارك الله فيك












توقيع : tarek_aljazairy


رب اغفر لي و لوالدي و المؤمنين يوم يقوم الحساب

http://zfkd.org/arabic/

عرض البوم صور tarek_aljazairy   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2009, 05:08   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
فاطمة مجذوب

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 10148
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
فاطمة مجذوب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فاطمة مجذوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : tarek_aljazairy المنتدى : الـردود على الأسـئـلة حول الـحـديـث الـشـريـف والـسنـة الـنـبـويـة والـسـيـرة الـعـطـرة
افتراضي رد: حادثة الاسراء و المعراج و الخرافات الزرادتشية و المجوسية

السلام عليكم
الاسراء معروف ولكن المعراج وما فيه من روايات لا يتقبلها العقل كما ان اغلبها غيبي والله اوضح أن لا يعلم الغيب الا هو فلا نبي ولا رسول ولم يدع النبي هذا الاعجاز لنفسه حتى فلتكن المناقشة في ما نختلف عليه بشكل ودي ففي النجيل صور تشابه تصوير رواية المعراج والله لعلم انها من روايات الذين دخلوا بلاسلام حديثا في اول عهده فخلطوا معلوماتهم ببعض الكلام القرآني وحولوه الى احاديث نبوية من جيل الى واكتسب قدسية هذا رايي ارجو ان تنظروا فيه وشكرا












عرض البوم صور فاطمة مجذوب   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2009, 05:18   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
Administrator
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2005
العضوية: 4
المشاركات: 579 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 33
Administrator تم تعطيل التقييم

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Administrator غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : tarek_aljazairy المنتدى : الـردود على الأسـئـلة حول الـحـديـث الـشـريـف والـسنـة الـنـبـويـة والـسـيـرة الـعـطـرة
افتراضي رد: حادثة الاسراء و المعراج و الخرافات الزرادتشية و المجوسية

أين فى الانجيل موضوع الاسراء والمعراج يا فاطمة ؟
وكيف تنكرى شئ ليس عندك علم به وقد تحقق منه الصحابة والعلماء من احاديث النبى صلى الله عليه وسلم ؟












توقيع : Administrator

الثقة التى تضعها فى إنسان , ما هى الا سيفك أهديته اياه , فإن لم يقتلك به غدرا , فسوف يجرحك به يوما ما .
لا تنسى ذكر الله , ثم لا تنسى مقاومه التنصير

http://www.zfkd.rog
http://www.soutalhaq.net/forum

عرض البوم صور Administrator   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2009, 07:33   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
محب جميع المسلمين
اللقب:
عضو نشيط

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 5258
المشاركات: 558 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 35
محب جميع المسلمين is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محب جميع المسلمين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : tarek_aljazairy المنتدى : الـردود على الأسـئـلة حول الـحـديـث الـشـريـف والـسنـة الـنـبـويـة والـسـيـرة الـعـطـرة
افتراضي رد: حادثة الاسراء و المعراج و الخرافات الزرادتشية و المجوسية

أين دليلك على ما تقولين يا فاطمة غير مقبول نهائيا طالما بدون دليل أو برهان إما الدليل وإما السكوت, وأين الإشكاليات في الموضوع, كل علماء السنة وغير السنة إتفقوا على حادثة الإسراء والمعراج, وحتى الشيعة بيحتفلوا بأسلوب غريب في يوم 27 رجب من كل سنة, برجاء الدليل ... يا ربي كل يوم يطلعلنا واحد يتكلم بكلام عجيب ما أنزل الله به من سلطان... إرحمنا يا رب.












توقيع : محب جميع المسلمين

i_ love_ u _all_ 2005


التعديل الأخير تم بواسطة مهندس ; 17-03-2009 الساعة 01:13 سبب آخر: تنقيح الفاظ
عرض البوم صور محب جميع المسلمين   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في مؤتمر دولي : المسلمون انتشلوا الغرب من ظلام الخرافات إلي نور العلم nassereng88 قـسـم المـواضـيـع الإسـلامـيـة الـعـامـة 0 21-04-2009 06:30
هذا ما تفرزه الرافضة المجوسية ابو احمد الـسـاحـة المـفـتـوحــ لرواد المنتدى ــــة 2 12-07-2008 07:59
الإسراء و المعراج alamizakaria قـسـم القرآن الكريم والسنة النبوية والسيرة العطرة 0 18-03-2006 01:10
من عجائب ما رآه رسولنا الحبيب في المعراج .. ؟؟ روح الاسلام قـسـم القرآن الكريم والسنة النبوية والسيرة العطرة 3 23-01-2006 05:05


الساعة الآن 03:37.


vBulletin Version 3.8.5

..: مــلاحظــة هــامــة :..

>>>المواضيع و الردود تعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي المنتدى<<<